دكتورة نورا رضوان

211626127_606606124064402_699421341363178929_n
مراكز تجميل وتقويم وزراعة الأسنان تحتوى على نبغه مختارة من الاخصائيين والاستشاريين واستاذه الجامعة تحت اشراف دكتوراه نورا راضون فى جميع التخصوصات طب الاسنان

موقعنا

احجز الان

    ايهما افضل زراعة الاسنان ام التركيب

    ايهما افضل زراعة الاسنان ام التركيب – تعرف علي الفرق 2024

    إذا حدث تلف لأحد أسنانك أو تعرضت لفقدانه، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو استشارة طبيب الأسنان، وهنا قد ينصحك الطبيب إما بإزالة بقايا السن وتعويضه بتقنيات زراعة الأسنان، أو الحفاظ على ما تبقى منه مع اللجوء لتركيب الأسنان.

    ايهما افضل زراعة الاسنان ام التركيب، هذا يكون تبعًا لحالة السن المتضرر، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال سطور تلك المقالة مع الدكتورة نورا رضوان ـ أخصائي طب وتجميل الأسنان في مصر فتابعوا معنا القراءة.

     

    ايهما افضل زراعة الاسنان ام التركيب 2024 ؟

    ايهما افضل زراعة الاسنان أم التركيب 2024 ؟ هذا السؤال حير كثير من الأشخاص وذلك بسبب التشابه بينهم ولكن لكي نحدد “ايهما افضل زراعة الاسنان ام التركيب؟” يجب التعرف على كل منهما بالتفصيل من حيث الأنواع والمميزات وطريقة تركيب كل منهما.

    اولًا تركيبات الأسنان

    في بداية حديثنا عن ايهما افضل زراعة الاسنان ام التركيب دعونا نتعرف على تركيبات الأسنان، حيث أنها عبارة عن أسنان اصطناعية مصممة بشكل إحترافي و تشبه الأسنان الطبيعية بشكل كبير، ويلجأ الطبيب إلى استخدام تركيبات الأسنان لدى الأشخاص الذين لديهم فقدان في الأسنان، أو لتغطية التشوهات التي حدثت في الأسنان وتعطي لها شكل جمالي وجذاب وتستخدم أيضًا لحماية حشوات الأسنان المعرضة للتلف. 

    انواع تركيبات الأسنان 2024

    في بداية إجابتنا على سؤال ايهما افضل زراعة الاسنان ام التركيب، يجب أولًا التعرف على أنواع تركيبات الأسنان 2024  والفرق فيما بينها، ويكون كالتالي:

     

    وجه المقارنةالتركيبات الثابتة التركيبات المتحركة
    الوصف تقوم التركيبات الثابتة بتغطية الفراغات المتواجدة بين الأسنان الناتجة عن فقدان سن أو أكثر، وإضافة شكل جمالي للأسنان وتساعد في إخفاء الأسنان التالفة ولا يمكن نزع التركيبة بسهولة. عبارة عن تركيبات يمكن للعميل إزالتها من الفم في أي وقت، وتوضع فوق اللثة كي تقوم بتعويض الأسنان المفقودة.

    الأنواع 
    للتركيبات الثابتة نوعان وهما:تيجان الاسنانتعمل على ترميم الضروس المتضررة وتحافظ على بقاء الضروس لفترة طويلة.جسور الأسنانيقوم الطبيب باستخدامها لتعويض الضروس المفقودة ويتم لصقه على الأسنان المحيطة بالأسنان المفقودة وذلك بعد برد تلك الأسنان لكي تتحمل جسور الأسنان. التركيبات المتحركة نوعان هما:الأطقم الجزئيةتساعد الأطقم الجزئية على تعويض الأسنان المفقودة بشكل جزئي، وتسمع للعميل بحرية تركيبها وإزالتها.الأطقم الكاملة تقوم بحماية عظام الفك من الذوبان وتستخدم لتعويض فك أسنان بشكل كامل سواء الفك السفلي أو الفك العلوي.

    المميزات 
    – تساعد في الحصول على ابتسامة جذابة.- تقوم بزيادة الثقة بالنفس. – تحافظ على الأسنان المتبقية في الفم. – تعمل علي تحسين عملية مضغ الطعام.- تعمل على تحسين ملامح الوجه.
    – تساعد في تعويض الأسنان المفقودة لدى كبار السن. – تساعد في تعويض الأسنان المتهالكة بشكل كامل.- لا تحتاج إلى تخدير لتركيبها.

    إذا كنت تعرضت لفقدان في أسنانك أو كسر في أحد الأسنان وتريد معرفة المزيد عن تركيبات الأسنان، وهل تكون هي التقنية المناسبة لعلاجك أو لا – عليك بالتواصل معنا في أقرب وقت ممكن و سنساعدك في معرفة “ايهما افضل زراعة الاسنان ام التركيب ؟ وذلك بعد تشخيص الحالة العامة لعظام الفك واللثة لديك.

    ثانيًا زراعة الأسنان

    انصل لإجابة كاملة على سؤال ايهما افضل زراعة الاسنان ام التركيب ؟ علينا التعرف على تقنية زراعة الأسنان أيضًا.

    زراعة الاسنان هي عبارة عن إجراء جراحي يتم من خلاله استبدال جذور الأسنان بدعامات معدنية ويتم من خلالها استبدال هيكل الأسنان الطبيعي بآخر صناعي يُطابقه في الشكل والحجم واللون، وهي بديل مثالي لفكرة أطقم الأسنان أو الجسور التي لا يُفضلها البعض.

    إقرأ ايضًا هنا 

    زراعة الاسنان بالتقسيط في مصر

    خطوات زراعة الأسنان 2024

    من الأمور التي توضح لنا الإجابة على ايهما افضل زراعة الاسنان ام التركيب ؟ هو طريقة تنفيذ كل تقنية، وقد تعرفنا على طريقة تنفيذ التركيبات فدعونا نتعرف على خطوات زراعة الأسنان 2024 والتي تتم وفق الآتي:

    • يقوم الطبيب بإستخدام التخدير الموضعي للمنطقة التي سيقوم الطبيب بزراعتها.
    • يتم تحديد مكان الغرسات بشكل دقيق، من حيث الأحجام المناسبة لكل عميل، ويتم ذلك من خلال إستخدام الأشعة المقطعية. 
    • يتم إختيار نوع الغرسات التي تتناسب مع العميل، حتى لا يحدث له مضاعفات.
    • ثم يتم وضع غرسات التيتانيوم داخل عظام فك الأسنان مكان السن المفقود.
    • عندما يتم التأكد من التئام الغرسات مع العظام يقوم الطبيب بوضع الدعامة.
    • في النهاية يقوم الطبيب بأخذ بعض المقاسات لوضع التيجان. 

    مميزات زراعة الأسنان

    مميزات زراعة الأسنان ستوضح انا الإجابة الأكثر على سؤال ايهما افضل زراعة الاسنان ام التركيب بشكل أكبر؛ حيث يوجد العديد من المميزات التي تتميز بها زراعة الأسنان ومن أهم هذه المميزات هي ما يلي:

    • تقوم بإعطاء مظهر جمالي للأسنان.
    •  عملية زراعة الأسنان آمنة بشكل كبير ولا يحدث بسببها أي مضاعفات.
    • لا تنزلق من الفم عند حدوث عملية المضغ؛ وذلك لأنها مثبتة بشكل جيد.
    • لا تحتاج إلى برد الأسنان المجاورة فلا يحدث فقدان النسيج الأسنان السليمة.
    • قوية وتدوم طويلاً ولا تتآكل مع الاستخدام الطبيعي للفم والأسنان.

    ما هو الفرق بين تركيب الأسنان وزراعة الأسنان؟

    بعد أن تعرفنا على مفهوم وخطوات ومميزات زراعة الأسنان وتركيبات الأسنان أصبح الأمر أسهل لكي نقارن بينهما ونجيب على سؤال ايهما افضل زراعة الاسنان ام التركيب ؟ وتكون المقارنة من خلال الجدول التالي.

    وجه المقارنةزراعة الأسنان تركيبات الأسنان
    المميزاتتساعد في الحفاظ علىعظام فك الأسنان؛ وذلك بسبب وجود جذور الأسنان الصناعية التي تساعد في عملية النمو والتحفيز لعظام الأسنان.لا تساعد في نمو عظام فك الأسنان وتحفيزها، ولكنها تساعد في القيام بوظيفة الفم بصورة طبيعية.
    طريقة الأستخدام تشبه الأسنان الطبيعية ومثبتة بشكل دائم ومحكم فلا يحتاج العميل إلى خلعها وتنظيفها.التركيبات الثابتة لا تحتاج أن يقوم العميل بخلعها وتنظيفها وذلك بخلاف التركيبات المتحركة التي تحتاج لعناية خاصة وتنظيف مستمر.

    التأثيرات 
    لا تقوم بالتأثير على الأسنان السليمة المجاورة لها.قد تقوم بالتأثير على الأسنان المجاورة إذا كانت الأسنان المجاورة تعمل كجذر داعم لتثبيت التاج عليه.

     المتانة
    تكون أكثر قوة ومتانة وتدوم لفترة طويلة جدًا.أقل قوة ومتانة وقد تحتاج إلى تغيير كل فترة.
    نوع الخامة المصنوعة منهاالغرسات مصنوعة من معدن التيتانيوم القوي.هناك العديد من الخامات المستخدمة في تصنيع التركيبات ومنها الزيركون والسيراميك والبورسلين.
    المدة الزمنيةتحتاج إلي فترة كبيرة جدًا لكي تلتئم مع عظام الأسنان وتتراوح هذه الفترة من 3 إلى 6 شهور.لا تحتاج إلي فترة للالتئام لأنها عبارة عن تركيبة يمكن تركيبة وإزالتها في أي وقت.
    الأعراض الجانبيةفي الغالب لا تتسبب في ظهور أعراض جانبية، حيث يتم تبديل جذور الأسنان الطبيعية بجذور صناعية مما يساعد في الحفاظ على عظام الفكقد يظهر بسببها بعض الأعراض الجانبية مثل الإصابة بقرح اللثة أو تصبح الأسنان أكثر حساسية؛ أو تحرك وسقوط التركيبة من مكانها، ولكن يحدث ذلك إذا تم التركيب بشكل خاطئ.

    ايهما افضل زراعة الاسنان ام التركيب ؟

    بعد أن تعرفنا على أهم الفروق الموجودة في زراعة الأسنان والتركيبات فالآن أصبح من السهل معرفة “ايهما افضل زراعة الاسنان ام التركيب ؟” خاصة بعد أن تعرفنا على مميزات وعيوب وكل منهما فأنت الوحيد عزيزي القارئ الذي سيقرر “ايهما افضل زراعة الاسنان ام التركيب ؟” لأنك تعرف حالة أسنانك جيدًا بعد أن يقوم الطبيب بتشخيصها.

    ولمعرفة المزيد من المعلومات عن “ايهما افضل زراعة الاسنان ام التركيب ؟” يمكنك التواصل معنا وسيتم الرد عليك أحد من المتخصصين لدينا في أسرع وقت وترشيح الإجراء المناسب لك.

    لماذا مركز دكتورة نورا رضوان هو الأفضل  2024 ؟

    تعتبر الدكتورة نورا رضوان ـ أخصائي طب وتجميل الأسنان ـ من أفضل أطباء الأسنان في مصر، كما أنها حاصلة على العديد من الشهادات العلمية ولديها خبرة كبيرة في ذلك المجال، ويوجد بعض العوامل الأخري التي تجعلها من أفضل أطباء الأسنان في مصر ومنها:

    • تقوم بزراعة الأسنان والتركيبات من خلال استخدام استحدث التقنيات العالمية.
    • تقوم بإستخدام أحدث الأجهزة التي تساعد في الحصول على نتائج سريعة بدون الم.
    • تحقيق أفضل النتائج في وقت سريع.
    • الخدمة الطبية المقدمة بالمركز تكون علي أعلي مستوي.
    • تساعد العميل في الحصول على إجابة مرضية عندما يتساءل عن ايهما افضل زراعة الاسنان ام التركيب تبعًا لحالة أسنانه؟ 
    • يقدم مركز الدكتورة نورا رضوان جميع خدماته الطبية بأسعار مناسبة لجميع الفئات.
    • سوف تساعدك دكتورة نوره علي الاختيار بنفسك أيهما أفضل زراعة الأسنان أو التركيب حسب حالتك وبعد الفحص الدقيق.

    في النهاية عزيزي القارئ نأمل أن تكون استفدت من ذلك المقال بشكل جيد وتعرفت على إجابة سؤال “ايهما افضل زراعة الاسنان ام التركيب ” ويجب عليك التأكد عزيزي العميل أننا نسعي دائمًا للإجابة على كل ما يدور في ذهنك.

     

    إقرأ ايضًا هنا 

    زراعة الاسنان بدون جراحة في مصر

    افضل مراكز زراعة الاسنان في مصر

    اسعار التركيبات الثابتة للاسنان في مصر

    تركيب بريدج اسنان

     

    هل زراعة الأسنان تدوم مدى الحياة؟

    تتميز زراعة الأسنان بعمرها الافتراضي الطويل بل هي مخصصة لكي تدوم مدى الحياة، ولكن يتوقف ذلك على مدى الاهتمام بصحة الأسنان والعناية بها بشكل جيد ومستمر.

    كم سنه يعيش تركيب الاسنان؟

    تستمر عادة تركيبات الأسنان من 5 إلى 15 سنة ويمكن أن تزيد المدة أو تقل على حسب جودة التركيبة ونوعها والاهتمام والعناية بها.

     

    Scroll to Top

    أحدث العروض