دكتورة نورا رضوان

211626127_606606124064402_699421341363178929_n
مراكز تجميل وتقويم وزراعة الأسنان تحتوى على نبغه مختارة من الاخصائيين والاستشاريين واستاذه الجامعة تحت اشراف دكتوراه نورا راضون فى جميع التخصوصات طب الاسنان

موقعنا

احجز الان

    الفرق بين تركيب الاسنان الثابتة والمتحركة

    ما الفرق بين تركيب الاسنان الثابتة والمتحركة 2024 ؟

    تواجد الأسنان بشكل كامل يكون له دور كبير، ليس في مظهر الأسنان فحسب بل أيضًا لكي نتمكن من التحدث وتناول الطعام بكل سهولة، ولذلك أصبح هناك العديد من الخيارات التعويضية للأسنان حيث توجد تركيبات الأسنان الثابتة والمتحركة وكل نوع يتم اللجوء اليه على حسب حاله أسنان العميل.

    تعرف في الفقرات التالية على الفرق بين تركيب الاسنان الثابتة والمتحركة وأهم النصائح التي تساعدك في الحفاظ على هذه التركيبات لأطول فترة ممكنة، وذلك مع الدكتورة نورا رضوان ـ أخصائي طب وتجميل الأسنان.

    عملية تركيب الأسنان 2024 

    الأسنان الاصطناعية هي عبارة عن تركيبات يتم اللجوء إليها لتعويض الأسنان المصابة والتي تم فقدانها ويمكن أيضًا إستخدامها في ترميم الأسنان المكسورة، وتتواجد تركيبات الاسنان بنوعان، تركيبات الأسنان الثابتة و تركيبات الأسنان المتحركة، ويكون الاختيار على حسب تشخيص الطبيب لحالة المريض واختياره للنوع الأفضل له، دعونا أكثر على الفرق بين تركيب الاسنان الثابتة والمتحركة ودواعي اللجوء لكلًا منهما في الفقرة القادمة.

    الفرق بين تركيب الاسنان الثابتة والمتحركة 2024

     يتساءل الكثير من العملاء الذين يلجأون إلى استخدام التركيبات “ما الفرق بين تركيب الاسنان الثابتة والمتحركة ؟” وهناك عدة فروق يجب على جميع العملاء التعرف عليها وهي ما يأتي:


    وجه المقارنة
    التركيبات الثابتةالتركيبات المتحركة









    الأستخدام 
    تكون هذه التركيبات ثابتة ولا يمكن للعميل إزالتها، ويوجد نوعان من التركيبات الثابتة وهما التيجان والجسور.
    تيجان الاسنانتقوم بترميم الضرس المتضرر وتحافظ على بقائه لفترة أطول.جسور الأسنانهي تركيبات تشبه التيجان في تركيبها، ولكن يتم استخدامها لتعويض الضرس أو عدد من الأسنان، حيث يتم تثبيتها عن طريق ربطها بالأسنان المحيطة بها. 
    عبارة عن تركيبات يمكن إزالتها من الفم في أي وقت، وتوضع فوق اللثة كي تقوم بتعويض الأسنان المفقودة، ويوجد منها نوعان أيضًا وهما:
    الأطقم الجزئيةمصنوعة من الأكريل،و تعمل على تعويض الأسنان المفقودة ولها قدرة على توصيل الحرارة والبرودة.الأطقم الكاملةيتم اللجوء إليها لتعويض فك أسنان بشكل كامل سواء للفك السفلي أو العلوي، وتقوم بحماية عظام الفك من الذوبان مع الوقت.





    المميزات 

    – تساعد العميل في الحصول على ابتسامة جذابة ومميزة.- تساعد في التحسين من ملامح الوجه، وزيادة الثقة بالنفس أثناء التحدث والضحك.- تحافظ على المسافات بين الأسنان.- تقوم بالحفاظ على الأسنان المتبقية في الفم. – تساعد في التحسين من عملية مضغ الطعام.

    – تساعد في تعويض الأسنان المفقودة لدى كبار السن أو الأشخاص الذين لديهم ضعف في اللثة أو لديهم هشاشة العظام، بدرجة لا تسمح بتركيب التركيبات الثابتة.- تساعد في تعويض الأسنان المتهالكة بشكل كامل ولا يمكن الاعتماد عليها.- لا تحتاج إلى تخدير لتركيبها.


    الأضرار
    هناك بعض الآثار الجانبية المؤقتة للتركيبات الثابتة والتي سوف تختفي بشكل كامل بعد عدة أيام ومنها:- صعوبة في الكلام.- زيادة في إفرازات اللعاب.- إصابة بحساسية في الاسنان خاصة عند تناول بعض المشروبات الساخنة والباردة.- الشعور بألم شديد في الفك إذا حدث كسر للتركيبة .– قد يجد البعض صعوبة في التكيف على إستخدامها والتأقلم ع وجودها في الفم. – بعض الأنواع قد يكون حجمها كبير وثقيلة جدًا فلا يشعر العميل بالراحة أثناء تركيبها.- تسبب الأحراج للعميل لأنها يمكن  تخرج من الفم وتسقط خلال التحدث أو تناول الطعام.




    أهم النصائح 
    يجب عدم مضغ الأطعمة الصلبة عليها.تجنب فتح المعلبات بأسنانك لأنها تتسبب في حدوث تلف للجسر. يجب المحافظة على نظافتها وغسلها باستمرار. إستخدام فرشاة أسنان ناعمة. المتابعة مع الطبيب بشكل مستمر.يجب استخدام فرشاة ومعجون أسنان مخصصين لتنظيف التركيبة.يجب نقع التركيبة لمدة تتراوح من 7 : 8 ساعات في محلول طبي.يجب وضع تركيبة الأسنان في كوب يحتوي على الماء لتحميها من الجفاف. 

    لمعرفة تفاصيل اكثر عن الفرق بين تركيب الاسنان الثابتة والمتحركة، يمكنك التواصل معنا، وسيقوم فريقنا الطبي بمساعدتك في اسرع وقت.

     2024 تعرف علي : اسعار تركيب الأسنان البورسلين

    ما شروط تركيب الاسنان الثابتة والمتحركة 2024 ؟

    في إطار حديثنا عن الفرق بين تركيب الاسنان الثابتة والمتحركة يوجد هناك عدة شروط يجب أن تتواجد أثناء تركيب الاسنان الثابتة والمتحركة ومنها ما يلي:

    •  الحالة الصحية للعميل بشكل عام تكون جيدة.
    • أن يكون لدى العميل عظام قوية ولثة ذات كفاءة جيدة.
    • أن لا يعاني المريض من بعض الأمراض المزمنة التي قد تؤثر على عظام الفك وقوة التركيبة مثل مرض السكر.

     من هم المرشحين لتركيبات الاسنان الثابتة والمتحركة ؟

    بعد أن تعرفنا على الفرق بين تركيب الاسنان الثابتة والمتحركة؛ فيجب معرفة من هم الأشخاص المرشحين لتركيبها، وفي الغالب فإن تركيبات الأسنان تكون مناسبة لكثير من الحالات، ومن أشهر المرشحين لتركيبات الاسنان:

    • الأشخاص الذين فقدوا سنًا أو أكثر خلال مرحلة مبكرة من مراحل حياتهم.
    • الأشخاص الذين يتعرضون إلى حوادث أدت إلى فقدان عدد من الأسنان دون حدوث تلف في أنسجة الأسنان والعظام.
    • الأشخاص الذين لديهم فقدان في الأسنان بسبب تقدم العمر. 
    • الأشخاص الذين يمارسون الألعاب الرياضية العنيفة مما أدى إلى حدوث إصابات في الوجه والأسنان، أدت لفقدان بعض الأسنان.

    ما تكلفة تركيبات الثابتة والمتحركة 2024 ؟ 

    الفرق بين تركيب الاسنان الثابتة والمتحركة يتواجد كذلك في الأسعار، ويعتمد الاختلاف أساسيًا على نوع المادة المصنوع منها التركيبة فنجد أن أسعار تركيب الأسنان الزيركون في مصر قد تتراوح ما بين 1500- 4500 جنيه مصري 2024 ، بينما تتراوح اسعار التركيبات البورسلين ما بين 850 جنيه إلى 2300 جنيه مصري 2024 ، وهكذا نجد أن كل نوع يكون له سعر خاص به.

    أهم العوامل التي تؤثر على اسعار التركيبات الثابتة والمتحركة 2024 

    كما ذكرنا أن نوع المادة المصنوع منها التركيبة يكون لها دور كبير في تحديد سعرها 2024، ولكن هناك العديد من العوامل الأخرى التي تؤثر على الأسعار ايضًا والتي منها:

    • عدد التركيبات التي يحتاج العميل إلى تركيبها.
    • جودة تركيبات الأسنان.
    • خبرة وكفاءة الطبيب والفريق الطبي المعاون له.
    • مستوى الخدمة المقدم للعميل .
    • حالة أسنان العميل بشكل عام.

    لمزيد من المعلومات حول الفرق بين تركيب الاسنان الثابتة والمتحركة من حيث الأسعار يمكنكم التواصل معنا عبر خدمة الواتساب وسيتم الرد عليكم على الفور من قبل الفريق الطبي المختص لدينا.

    أفضل مراكز تركيبات الأسنان الثابتة والمتحركة 2024 ؟

    يعتبر مركز الدكتورة نورا رضوان من أفضل مراكز الأسنان التي تقوم بتقديم خدمة تركيبات الأسنان بأفضل جودة وبأنواع متعددة وهي كذلك أفضل مكان يقوم بمساعدتك في معرفة الفرق بين تركيب الاسنان الثابتة والمتحركة واختيار النوع المناسب لك، ومن أهم العوامل التي جعلتنا من رواد المجال ما يلي:

    • نقوم بإستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات في تجميل الأسنان. 
    • يحتوي المركز علي فريق طبي متكامل في جميع تخصصات طب الأسنان.
    • نقوم بتعقيم المعدات بأحدث أجهزة التعقيم.
    • يقوم المركز بتقديم أفضل خدمة طبية وعلي أعلي مستوي.
    • أسعار المركز تكون مناسبة لجميع الفئات.

    إذا كنت تريد الحصول على المزيد من الثقة بالنفس والابتسامة الجذابة يمكنك التواصل معنا الان – وسيتم الرد عليك في أسرع وقت ممكن من قبل الفريق الطبي المتخصص الذي يساعدك في معرفة الفرق بين تركيب الاسنان الثابتة والمتحركة وما هو النوع الافضل لعلاجك وتكلفة العلاج.

     

    إقرأ أيضًا هنا

    تركيب بريدج اسنان

    سعر الزيركون الالماني

    تركيبات الاسنان emax

    علاج الاسنان المعوجة بدون تقويم

     

    هل تركيب الاسنان الثابت افضل ام المتحرك؟

    تحديد الأفضلية بين الأسنان الثابتة والمتحركة يتم تحديده بعد تشخيص حالة المريض جيدًا وتحديد التقنية التي تناسبه من قبل الطبيب المختص.

    هل طقم الاسنان يغير شكل الوجه؟

    نعم طقم الأسنان يغير شكل الوجه ولكن للأفضل، حيث يبدو الوجه ممتلًا وابتسامتك ستبدو أكثر من رائعة.

     

    Scroll to Top

    أحدث العروض