دكتورة نورا رضوان

211626127_606606124064402_699421341363178929_n
مراكز تجميل وتقويم وزراعة الأسنان تحتوى على نبغه مختارة من الاخصائيين والاستشاريين واستاذه الجامعة تحت اشراف دكتوراه نورا راضون فى جميع التخصوصات طب الاسنان

موقعنا

احجز الان

    تكلفة زراعة الاسنان كاملة

    تكلفة زراعة الاسنان كاملة ـ الأسعار والطرق المتبعة 2024

    لا شك أن فقدان الأسنان من أكثر المشكلات التي تؤثر على الناحية الجمالية والوظيفية للفم، وهذا ما يدفع البعض للبحث عن أفضل الطرق التعويضية للأسنان والمقارنة بينها، ولكن عندما تكون الأسنان المفقودة عددها كبير قد يحتاج البعض لزراعة طقم أسنان كامل، فما هي تقنيات زراعة الاسنان الكاملة؟ وما هي تكلفة زراعة الاسنان كاملة؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال قراءة سطور تلك المقالة مع الدكتورة نورا رضوان ـ أخصائي طب وتجميل الأسنان فتابعوا معنا القراءة.

    نبذة عن زراعة الأسنان

    قبل الحديث عن تكلفة زراعة الاسنان كاملة دعونا نتعرف أكثر على زراعة الأسنان والتي تعد أحد أفضل الحلول التعويضية للاسنان المفقودة، وزراعة الأسنان هي عملية جراحية بسيطة وآمنة تستهدف تعويض الأسنان المفقودة أو المتضررة بشدة من خلال وضع غرسات من معدن التيتانيوم داخل عظم الفك والانتظار فترة من الوقت حتى تحدث عملية الاندماج العظمي، وتصبح تلك الغرسات بمثابة الجذور التي سيتم تركيب التاج عليها بعد ذلك.

    كيف تتم عملية زراعة الأسنان 2024 ؟

    تحتاج عملية زراعة الأسنان إلى جلستين حتى يتم الإنتهاء من مراحل عملية الأسنان، ولكن في البداية يجب إجراء مجموعة من الفحوصات والتصاوير الطبية خاصة الأشعة المقطعية “ثلاثية الأبعاد” (CBCT)، وتتم عملية زراعة الأسنان عبر الخطوات الآتية:

    • في البداية يتم تعريض العميل للتخدير الموضعي وهو الإجراء الغالب وإن كانت بعض الحالات قد تحتاج للتخدير الكلي، وبالطبع نوع التخدير سيؤثر في تكلفة زراعة الاسنان كاملة.
    • بعد ذلك يقوم الطبيب بإجراء شق محدد في اللثة وعظم الفك من خلال المشرط الجراحي أو من خلال استخدام شعاع الليزر في الأماكن المحددة بكل دقة من قبل.
    • يقوم الطبيب بعد ذلك بوضع غرسات التيتانيوم داخل تلك الفتحات وترك جزء بارز فوق اللثة وهو الجزء الذي سيتم تركيب التاج عليه.
    • في زراعة الأسنان التقليدية يتم الانتظار فترة من 3 إلى 6 أشهر حتى نتأكد من حدوث عملية الاندماج العظمي، أما في حالة زراعة الأسنان الفورية فيمكن تجاوز تلك الخطوة.
    • خلال تلك الفترة يقوم الطبيب بتركيب تاج مؤقت لحماية الغرسة وفي النهاية يتم تحديد موعد نهائي لتبديل التاج المؤقت بالتاج النهائي وحصول العميل على سن جديد يقوم بنفس وظيفة أسنانه الطبيعية.

    رأينا من خلال الخطوات السابقة كيف أن زراعة الأسنان تحتاج إلى إجراء مجموعة من الفحوصات الطبية واستخدام أدوات ومعدات وتقنيات حديثة، وكل ذلك يؤثر في سعر زراعة سن واحد أو في تكلفة زراعة الاسنان كاملة.

    كيفية زراعة طقم أسنان كامل 2024

    لا تختلف زراعة الاسنان الكاملة (طقم أسنان كامل) في الطريقة عن زراعة سن واحد 2024 ، ولكن أيضًا لا يمكن القول أن فك العميل يستطيع أن يتحمل زراعة 32 غرسة فهذا شيء مستحيل، بل وستكون تكلفة زراعة الاسنان كاملة مرتفعة للغاية أن أصبح ذلك متاحًا.

    ولكن في أغلب الأمر سيقوم الطبيب بزرع مجموعة من الغرسات قد تتراوح من 6 إلى 8 غرسات في الفك الواحد لكي تتحمل تركيب مجموعة من الجسور ومن خلالها يظهر الفك الكامل وهو الشكل النهائي.

    كما أن هناك تقنيات حديثة في زراعة الفك الكامل وهي تقنيات All-on 4 والتي لا تحتاج سوى 4 غرسات فقط لتركيب طقم الأسنان الكامل وكذلك تقنية All-on 6 التي تحتاج إلى 6 غرسات، وبالطبع تكلفة زراعة الاسنان كاملة تختلف باختلاف التقنية المستخدمة.

    تكلفة زراعة سن واحد في مصر 2024

    تتراوح تكلفة زراعة سن واحد في مصر من 7000 إلى 15000 جنيه مصري وتشمل تلك الأسعار الدعامات والتيجان 2024 ، والفحوصات الطبية، وتكلفة الأدوات المستخدمة في إجراء الجراحة، وأجر الطبيب والفريق الطبي المعاون له.

    تكلفة زراعة الاسنان كاملة 2024

    قد تتراوح تكلفة زراعة الاسنان كاملة من 85000 إلى 125000 جنيه مصري 2024 ، ويرجع التفاوت في الأسعار على حسب نوع التقنية المستخدمة في زراعة الفك الكامل وعدد من العوامل الأخرى التي سنتحدث عنها بالتفصيل في الفقرة القادمة.

    معايير تحديد تكلفة زراعة الاسنان كاملة 2024

    هناك العديد من العوامل المسئولة عن تحديد تكلفة زراعة الاسنان كاملة 2024 ، ومن أهم هذه العوامل هو ما يلي:

    • جودة الخامات المستخدمة في زراعة الأسنان حيث أن سعر زراعة الأسنان السويسري يختلف عن سعر زراعة الأسنان الكوري على سبيل المثال.
    • نوع التيجان المستخدمة حيث تعد التيجان الزيركون أفضل بل وأعلى سعرًا من التيجان السيراميك.
    • مستوى الخدمات والرعاية الصحية المقدم من المركز الطبي، وكذلك مستوى النظافة والتعقيم.
    • خبرة وكفاءة الطبيب والفريق الطبي المعاون له من العوامل المؤثرة كذلك في تكلفة زراعة الاسنان كاملة.

    حاولنا قدر الإمكان أن نوصل لك عزيزي القارئ معلومة متكاملة حول الاختلافات المتواجدة في تكلفة زراعة الاسنان كاملة من مركز طبي لآخر، وإذا أردت معرفة المزيد من المعلومات فيمكنك التواصل معنا فصحتك هي أغلى ما تملك.

    تعرف علي :  انواع زراعة الاسنان واسعارها 2024

    مميزات زراعة الأسنان

    قد يندهش البعض من تكلفة زراعة الاسنان كاملة ويجدها مرتفعة نوعًا ما عن باقي خدمات الأسنان الأخرى التعويضية، فهل فعلًا النتائج الذي سيحصل عليها العميل تستحق هذه النفقات؟ دعونا نتعرف على مميزات زراعة الأسنان والتي من بينها:

    • يحصل العميل من خلال زراعة الاسنان على أسنان جديدة اصطناعية لا تختلف عن أسنانه الطبيعية سواء في الشكل أو الوظيفة.
    • مع زراعة الأسنان يستطيع العميل أن يظهر ابتسامته الجميلة مرة أخرى.
    • حتى وإن كانت تكلفة زراعة الاسنان كاملة مرتفعة نوعًا ما؛ ولكنها تحمي عظام الفك من التحلل.
    • تمنع زراعة الأسنان ظهور علامات ترهل الوجه والشيخوخة المبكرة.
    • زراعة الأسنان تحافظ على استقرار الأسنان المجاورة للأسنان المفقودة.
    • زراعة الأسنان هي إجراء تجميلي وعلاجي لا يسبب الضرر للأنسجة أو الأسنان المجاورة له.

    في الختام نكون قد تعرفنا على زراعة الأسنان والمميزات التي يحصل عليها العميل من خلال تقنيات زراعة الأسنان وتعرفنا كذلك على تكلفة زراعة الاسنان كاملة وكذلك على سعر زراعة سن واحد، ولمعرفة المزيد من المعلومات أو لحجز موعد مع الدكتورة نورا رضوان يمكنك التواصل معنا الان لنجيب على جميع تساؤلاتك.

    يمكنك القراءة أيضًا عن

    زراعة الاسنان بالتقسيط في مصر

     

    هل من الممكن تركيب ضرس مكان الضرس المخلوع؟

    نعم من السهل جدًا تركيب سن جديد مكان السن المخلوع؛ وذلك من خلال الاعتماد على تقنيات زراعة الأسنان، خاصةً وأن جذور السن الجديد تندمج مع عظام الفك بسرعة بعد الخلع، ويمنحها ذلك القوة والاستمرارية مدى الحياة.

    كم من الوقت تستغرق زراعة الاسنان؟

    جلسة زراعة الأسنان الواحدة لا تستغرق أكثر من ساعة ولكن الوقت الذي يجب علينا أن ننتظره لكي يحدث الاندماج العظمي للغرسات قد يتراوح من 3 إلى 6 شهور بعدها نستطيع تركيب تاج الأسنان النهائي.

    Scroll to Top

    أحدث العروض