دكتورة نورا رضوان

211626127_606606124064402_699421341363178929_n
مراكز تجميل وتقويم وزراعة الأسنان تحتوى على نبغه مختارة من الاخصائيين والاستشاريين واستاذه الجامعة تحت اشراف دكتوراه نورا راضون فى جميع التخصوصات طب الاسنان

موقعنا

احجز الان

    ما هو سعر تنظيف الجير من الاسنان؟

    ما هو سعر تنظيف الجير من الاسنان؟

    تنظيف الأسنان مهم للغاية للحفاظ على صحة وجمال الأسنان، خاصة وأن عدم تنظيف الأسنان بشكل دوري ومستمر يؤدي إلى تراكم بقايا الطعام على الأسنان وبين الشقوق وغيرها من المناطق المختلفة في الفم، وهذا يؤدي إلى نمو البكتيريا التي تتغذى على هذه البقايا، وينتج عن ذلك كله تكون البلاك، والذي مع الوقت يتصلب ويؤدي إلى تكون الجير، وطبقة جير الأسنان هي إحدى المشكلات الصحية التي قد تسبب عدد من المضاعفات الخطيرة؛ ولذلك يتساءل الكثير من الأشخاص عن سعر تنظيف الجير.

    وفي هذا المقال سوف نجيب على سؤال تنظيف الاسنان من الجير كم سعره، ونتعرف على فوائد تنظيف الجير من الاسنان، ونقدم كذلك نصائح بعد تنظيف الأسنان من الجير، وذلك مع أحد أفضل أطباء الأسنان في مصر الدكتورة نورا رضوان – أخصائي طب وتجميل الأسنان- فتابعوا معنا قراءة المقال للنهاية.

    تأثير الجير على الأسنان

    الجير يُعد من مشاكل الأسنان الشائعة، وتلك المشكلة قد تؤدي إلى مضاعفات خطيرة مثل تسوس الأسنان وأمراض اللثة، وعند الإصابة بتراكم الجير فإن ذلك في البداية يُصعب من عملية تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون والخيوط الطبية، ونتيجة لذلك فإن التسوس يستمر ويتطور إلى داخل السنة، كما أن تراكم الجير يكون عن خط اللثة، وهذا يؤدي بعد ذلك إلى الإصابة بالتهاب اللثة، كما أنه قد يؤدي إلى تكوين جيوب وتراكم البكتيريا بداخلها.

    البحث عن سعر تنظيف الجير من الاسنان مهم للغاية، وذلك لتجنب كل الأضرار السابقة، ولكن هذه المشكلات ليست الوحيدة التي يسببها تراكم الجير، إذ توجد بعض المشكلات الأخرى التي قد تحدث والتي تشمل:

    1. الشعور بآلام شديدة في اللثة.
    2. الشعور بألم قوي عند مضغ الطعام.
    3. تورم اللثة.
    4. احمرار اللثة.
    5. سقوط الأسنان.
    6. انفصال الأسنان عن اللثة.
    7. نزيف اللثة باستمرار.
    8. تكون الصديد.

    كل هذه المشكلات تؤثر بشدة على صحة الأسنان وعلى جودة حياة المريض، ولذلك تجد الكثير من الأشخاص يبحثون عن سعر تنظيف الجير من أجل علاج هذه المشكلات، ولكن في نفس الوقت يبحث بعض الأشخاص عن طرق تنظيف الجير في المنزل، ولكن تجدر الإشارة إلى أن هذه الطرق باختلافها فإنها لا تعطي النتائج المرجوة، ولا تُحقق ما يُعرف باسم التنظيف العميق، ولذلك من المهم اختيار أفضل أطباء الأسنان مثل الدكتور نورا رضوان – أخصائي طب وتجميل الأسنان – من أجل علاج مشكلة جير الأسنان.

    فوائد تنظيف الجير

    قبل الحديث عن العوامل المؤثرة على سعر تنظيف الجير، دعنا نتعرف على الفوائد التي ستعود على الشخص عندما يُجري تنظيف الجير من الأسنان، وهذه الفوائد تشمل:

    • حماية الأسنان من التسوس، لأن تنظيف الجير سوف يوقف حلقة التسوس من البداية قبل التطور والوصول إلى الطبقات الداخلية.
    • إزالة طبقات الجير بمختلف أنواعها سواء الخفيفة أو الصلبة.
    • إعادة المظهر الطبيعي للأسنان.
    • الحفاظ على صحة الفم والأسنان من خلال التخلص من كل مشكلات الجير.
    • محاربة رائحة الفم الكريهة.
    • حماية جذور الأسنان، لأن التخلص من الجير يساعد على التخلص من البكتيريا وحماية جذور الأسنان منها.
    • إزالة البقع المتراكمة على الأسنان، وإعادة الأسنان إلى لونها الطبيعي.
    • منع حدوث تخلخل الأسنان والحفاظ على موقع الأسنان في اللثة.

    كل هذه الفوائد تدفع الأشخاص للبحث عن سعر تنظيف الجير من الاسنان، ولكن من المهم اختيار أفضل الأطباء الذين يستخدمون أفضل الطرق المتاحة، للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

    متى نحتاج إلى تنظيف الجير عند الطبيب؟

    يُعرف التنظيف عند الطبيب باسم التنظيف العميق، وتوجد بعض الشروط التي تدفع الشخص لإجراء التنظيف عند الطبيب، وهذه الشروط تشمل:

    1. الأشخاص المعرضون للإصابة بتسوس الأسنان أو أمراض اللثة يحتاجون لتنظيف الجير بشكل مستمر ودوري.
    2. المعاناة من وجود العديد من الجيوب التي تتراكم بها بقايا الطعام.
    3. إصابة اللثة بالالتهاب والتورم بصورة مكررة، خاصةً في الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل مرض السكري.
    4. تراكم الجير عند خط التقاء الأسنان واللثة.
    5. تغير لون الأسنان وتصبغها بلون دائم.

    خطوات تنظيف الجير

    في ظل الحديث عن سعر تنظيف الجير من الاسنان، دعنا نتعرف على الخطوات التي يتبعها الطبيب من أجل التخلص من هذه المشكلة، وهذه الخطوات تشمل:

    1. الفحص الكامل للأسنان قبل إجراء تقنية تنظيف الأسنان من الجير، وذلك من أجل تقييم حالة الأسنان والتأكد من عدم إصابة الشخص بأي مشكلات أخرى في الأسنان.
    2. بعد الفحص يبدأ الطبيب في إزالة التصبغات والجير، ويستخدم الطبيب الطرق المناسبة في إزالة الجير، وهذه الطرق تشمل:
    • تقليح الأسنان: حيث يستخدم الطبيب أدوات خاصة من أجل إزالة الجير من الأسنان.
    • كشط الجذور: يعمل الطبيب كذلك على إزالة البلاك والجير من جذور الأسنان باستخدام أدوات طبية متخصصة، وهذا ما يعرف باسم التنظيف العميق للأسنان.
    • صقل الأسنان: يستخدم الطبيب هذه الطريقة من أجل تلميع البقع التي توجد على الأسنان وطبقة مينا الأسنان.
    1. تنظيف الأسنان بالمعجون والفرشاة الكهربائية، وذلك لكي يضمن الطبيب إزالة أي بقايا من الجير أو البلاك على الأسنان بعد التنظيف.
    2. استخدام الخيوط الطبية من أجل تنظيف الأماكن التي يصعب على الطبيب الوصول إليها بالفرشاة، وذلك لكي يضمن الطبيب التخلص من أي بقايا طعام موجودة في الفم.
    3. غسل الأسنان والفم جيدًا، ثم معالجة الأسنان بالفلورايد لحمايتها من التسوس بعد ذلك.

    هذه الخطوات الدقيقة يجب إجرائها على يد أفضل أطباء الأسنان في مصر مثل الدكتورة نورا رضوان – أخصائي طب وتجميل الأسنان – لضمان إجرائها بالدقة المطلوبة، والجدير بالذكر أن الخطوات أو طريقة إزالة الجير تؤثر بشدة على سعر تنظيف الجير من الاسنان، لذلك يجب التشاور مع الطبيب على كافة التفاصيل قبل البدء في تنظيف الأسنان من الجير.

    نصائح بعد تنظيف الأسنان من الجير

    بعد تنظيف الأسنان من الجير تقوم الدكتورة نورا رضوان – أخصائي طب وتجميل الأسنان – بتوجيه العديد من النصائح إلى العملاء، وذلك من أجل الحفاظ على فوائد تنظيف الأسنان من الجير، وهذه النصائح تشمل: 

    • تأجيل تناول أي طعام بعد التنظيف حتى ينتهي تأثير التخدير.
    • تجنب الأطعمة أو المشروبات التي قد تسبب الحساسية.
    • تجنب الأطعمة الحمضية لمدة أسبوع بعد التنظيف.
    • الاهتمام بتنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون المناسب مرتين على الأقل يوميًا، بالإضافة إلى استخدام الخيوط الطبية من أجل التخلص من أي بقايا لا يمكن للفرشاة الوصول إليها.
    • تناول المسكنات والأدوية التي يصفها الطبيب.
    • تجنب تناول الأطعمة الصلبة.
    • تجنب شرب المشروبات الساخنة أو الباردة للغاية.
    • عند حدوث أي مشكلة بعد التنظيف مثل النزيف المستمر يجب مراجعة الطبيب المعالج فورًا، وذلك للتعرف على المشكلة والعمل على حلها في أسرع وقت.

    هذه النصائح الهدف منها هو أن يحصل الشخص على فترة تعافي دون أي مشكلة، بالإضافة إلى الحفاظ على فوائد التنظيف لأطول فترة ممكنة، كما أنه يساعد في الحماية من تكون الجير بعد ذلك.

    العوامل المؤثر على سعر تنظيف الجير

    عند الحديث عن سعر تنظيف الجير، نجد أنه يوجد العديد من العوامل التي تؤثر على هذه التكلفة، فلا يمكن تحديد رقم محدد وثابت يكون هو سعر تنظيف الأسنان من الجير، ومن العوامل التي تؤثر على التكلفة ما يلي:

    1. مدى عمق تنظيف الأسنان والطريقة التي سوف يستعملها الطبيب في تنظيف الأسنان.
    2. تكلفة الفحوصات المطلوب إجراؤها قبل تنظيف الأسنان من الجير.
    3. المدينة أو المكان الذي يُجرى فيه التنظيف.
    4. خبرة وكفاءة وشهرة الطبيبة والشهادات العلمية الحاصل عليها.
    5. مستوى الخدمات المقدم من المركز الطبي الذي سوف يُجرى به تنظيف الأسنان.

    تنظيف الاسنان من الجير كم سعره؟

    يتساءل البعض عن تنظيف الاسنان من الجير كم سعره؟ وكما ذكرنا أن سعر تنظيف الجير من الاسنان يعتمد على العديد من العوامل، ولكن عامةً فإن سعر تنظيف الجير يتراوح ما بين 700 إلى 1200 جنيهًا مصريًا وذلك من أجل الجلسة الواحدة، وكما ذكرنا فقد تزداد هذه القيمة أو تقل باختلاف العوامل بين الحالات المختلفة.

    في النهاية، توجد العديد من العوامل التي تؤثر على سعر تنظيف الجير، ولكن من المهم اختيار أفضل الأطباء المختصين من أجل علاج هذه المشكلة بغض النظر عن السعر، وذلك من أجل الحصول على أفضل خدمة طبية، واختيار أفضل طريقة لتنظيف الأسنان، وتحقيق أعلى نسبة نجاح ممكنة، وتجنب أي مشكلة قد تحدث سواء قبل أو بعد تنظيف الأسنان من الجير.

    ولذلك إذا كنت تعاني من مشكلة الجير، وتعاني من الآثار السلبية التي تنتج عن تراكم الجير في الأسنان، وتحاول العودة إلى مظهر وصحة الأسنان السابقة، فلا تتردد في التواصل مع عيادة الدكتورة نورا رضوان – أخصائي طب وتجميل الأسنان – لتحقق ما ترغب فيه.

    أسئلة شائعة

    كم يكلف تنظيف الاسنان من الجير؟

    غالبًا ما تتراوح أسعار تنظيف الأسنان من الجير ما بين 700 إلى 1200 جنيهًا مصريًا للجلسة الواحدة.

    كم يستغرق ازالة الجير من الاسنان؟

    غالبًا تستغرق جلسة تنظيف الجير من الأسنان من 30 دقيقة إلى ساعة واحدة.

    هل تنظيف الاسنان من الجير يضعف الاسنان؟

    الهدف من تنظيف الأسنان هو التخلص من الجير المتراكم والزائد من على الأسنان، ولذلك عند التخلص من هذا الجير فإنه لا يُضعف الأسنان نهائيًا، بل يحميها ويقويها من المشكلات المتعددة التي تضعف الأسنان.

    Scroll to Top

    أحدث العروض