دكتورة نورا رضوان

211626127_606606124064402_699421341363178929_n
مراكز تجميل وتقويم وزراعة الأسنان تحتوى على نبغه مختارة من الاخصائيين والاستشاريين واستاذه الجامعة تحت اشراف دكتوراه نورا راضون فى جميع التخصوصات طب الاسنان

موقعنا

احجز الان

    جلسة تنظيف الاسنان من الجير ابتسامة صحية في جلسة واحدة

    جلسة تنظيف الاسنان من الجير ـ ابتسامة صحية في جلسة واحدة

    الابتسامة المشرقة والأسنان النظيفة اللامعة أكثر ما يميز الإنسان ويمنحه الثقة بالنفس، كما أن صحة الفم والأسنان تؤثر على الصحة العامة للجسم بشكل عام، ولكن الكثير من الأشخاص يعانون من مشكلة تكون الجير على سطح الأسنان؛ مما يسبب لهم العديد من الأضرار والمشكلات الصحية، فإذا كنت تعاني من تلك المشكلة فإن الحل الأمثل لك هو جلسة تنظيف الاسنان من الجير في عيادة طبيب الأسنان.

    ونحن في هذا المقال نعيد إليك الابتسامة المشرقة والأسنان الرائعة من خلال التعرف على كيفية التخلص من جير الأسنان، وما هي الأضرار التي يسببها تكون الجير على سطح الأسنان؟ ونجيب على أكثر الأسئلة الشائعة “كم تكلفة جلسة تنظيف الاسنان من الجير؟” ونضع بين يديك افضل مركز لتنظيف الاسنان من الجير والحصول على نتائج فعالة بأنسب الأسعار.

    استعد ثقتك بنفسك و أحصل على ابتسامة مشرقة وأسنان نظيفة لامعة، من خلال متابعة قراءة المقال حتى النهاية.

    ما هو جير الأسنان؟

    قبل أن نتعرف على كيفية إجراء جلسة تنظيف الاسنان من الجير وما الأسباب التي تؤدي إلى جلسة تنظيف الاسنان من الجير؟ علينا أن نتعرف أولاً على ما هو جير الأسنان؟ حيث أنه هو عبارة عن طبقة صلبة مسامية تتكون من تراكم البلاك، والبكتيريا، وبقايا الطعام، واللعاب على سطح الأسنان وبين الشقوق، وبما أن تلك الطبقة مسامية؛ فإنها تقوم بامتصاص الألوان من الأطعمة والمشروبات؛ مما يؤدي إلى تصبغ الأسنان باللون الأصفر وربما تتحول إلى اللون البني في بعض الحالات، ولكن كيف يتكون الجير على الأسنان؟ هذا ما نجيب عليه.

    كيف يتكون الجير؟ 

    كثيرًا ما يتم إلقاء هذا السؤال كيف يتكون الجير على الأسنان؟ وبشكل عام يبدأ تكون الجير على سطح الأسنان عندما يتناول الإنسان الطعام والشراب ولا يقوم بتنظيف أسنانه وإزالة بقايا الطعام؛ مما يؤدي إلى تراكم البكتيريا على سطح الأسنان مكونة طبقة لزجة تسمى البلاك، وإذا ما استمر الشخص في عدم تنظيف أسنانه فإن طبقة البلاك تتصلب مكونة طبقة الجير، ولكن هل هناك أسباب أخرى لتراكم الجير والذي يحتاج إلى جلسة تنظيف الاسنان من الجير؟ تعرف على الإجابة.

    أسباب ترسب الجير على الأسنان

    ربما يقوم الشخص بغسل أسنانه بالفرشاة والمعجون ولكن هذا وحده لا يمنع تكون الجير على الأسنان، فإن هناك بعض الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى تكون الجير على سطح الأسنان، والتي من أبرزها ما يلي:

    • وجود فراغات بين الأسنان تعلق بها بقايا الطعام؛ مما يؤدي إلى تراكم البكتيريا على سطح الأسنان، لذلك من الضروري استخدام الخيط الطبي للوصول للأماكن التي يصعب على الفرشاة والمعجون الوصول إليها.
    • الإفراط في تناول السكريات والنشويات؛ مما يجعلها تختلط مع البكتيريا مكونة الأحماض؛ وفي حالة إهمال تنظيف الأسنان؛ فقد يؤدي ذلك إلى تكون طبقة الجير على سطح الأسنان.

    لذلك ربما تحتاج إلى جلسة تنظيف الاسنان من الجير، للحفاظ على صحة أسنانك والتمتع بابتسامة جذابة ورائعة، ولعلك تتساءل ماذا يحدث إذا تكون الجير على سطح الأسنان؟ وهل هناك أضرار يسببها تراكم الجير على سطح الأسنان؟ دعنا نتعرف على الإجابة فيما يلي.

    أضرار تكون الجير على الأسنان

    يسبب تكون الجير على سطح الأسنان لفترات طويلة العديد من الأضرار والمشكلات للفم والأسنان، والتي يمكن أن تشكل بعضها خطورة على صحة الشخص، والتي من بينها ما يلي:

    • تآكل مينا الأسنان.
    • تسوس الأسنان.
    • المظهر الغير مرغوب به للأسنان.
    • تورم اللثة واحمرارها.
    • التهابات اللثة.
    • حساسية الأسنان.
    • تخلخل الأسنان، وربما يؤدي تراكم الجير إلي سقوط الأسنان وفقدانها.
    • التهاب دواعم الأسنان؛ مما يؤدي إلى إضعاف الروابط.
    • يؤدي في الحالات الأكثر خطورة إلى انحسار اللثة وانفصالها عن الأسنان بسبب العدوى الشديدة.

    فإذا كنت تعاني من إحدى هذه المشكلات والأضرار فإن جلسة تنظيف الاسنان من الجير تعد أمر ضروري، لما تحصل عليه من العديد من المميزات من خلال تلك الجلسة، والتي نذكر أبرزها في الفقرة القادمة.

    مميزات جلسة تنظيف الاسنان من الجير

    القيام بإجراء جلسة تنظيف الاسنان من الجير تمنحك العديد من المميزات التي تتعلق بصحة الفم والأسنان، ومن أبرز هذه المميزات ما يلي:

    • الشكل الجمالي الرائع والأبتسامة الجذابة المشرقة التي تحصل عليها.
    • التخلص من رائحة الفم الكريهة، والتي تسببها البكتيريا الضارة.
    • يعمل على الوقاية من الأمراض التي تصيب الأسنان والفم.
    • لا يحتاج إلى أخذ المخدر الموضعي لأنه إجراء سهل وبسيط ولا يسبب الشعور بالألم.
    • يعد من الإجراءات مناسبة التكلفة وغير باهظة الثمن.
    • يعمل على الوقاية من الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة مثل أمراض القلب، وأمراض السكتة الدماغية.
    • التخلص من اصفرار الأسنان والحصول على أسنان بيضاء لامعة.

    إذا أردت الحصول على كل هذه المميزات بخدمات مميزة واسعار مناسبه تواصل مع مركز الدكتورة نورا رضوان، وسيقوم الفريق المختص لدينا بالإجابة على جميع أسئلتكم واستفساراتكم في أسرع وقت ممكن.

    بعد أن تعرفنا على أهمية جلسة تنظيف الاسنان من الجير، والمميزات التي تحصل عليها عند تنظيف الأسنان في العيادة، إليك الأشخاص المرشحون لهذه الجلسات.

    الأشخاص المرشحون لإجراء جلسة تنظيف الاسنان من الجير

    الاهتمام بصحة الأسنان ومظهرها والحصول على اللون الأبيض الناصع أحدى الخدمات التي يسعى الكثير من الأشخاص للحصول عليها في مراكز علاج وتجميل الأسنان، ومن بين الأشخاص المرشحين لإجراء جلسة تنظيف الاسنان من الجير ما يلي:

    • الأشخاص الذين لديهم تراكمات جيرية على سطح الأسنان.
    • الأشخاص الذين يسعون للحصول على أسنان قوية وابتسامة جذابة.
    • الأشخاص الذين يعانون من تصبغ الأسنان ولونها الداكن بسبب التدخين وكثرة شرب القهوة والشاي.
    • الأشخاص المصابون بآلام في اللثة والفم الناتجة عن تراكم البكتيريا.
    •  الأشخاص المصابون بضعف المناعة.

    إذا كنت واحدًا من هؤلاء وترغب في الحصول على أسنان بيضاء لامعة، فإن مركز الدكتورة نورا رضوان ـ أخصائي طب وتجميل الأسنان ـ يقدم لك نتائج ممتازة ومضمونة بأحدث التقنيات وبأسعار تنافسية، تواصل معنا للتعرف على المزيد.

    ولعلك ترغب في التعرف على كيفية إجراء جلسات تنظيف الاسنان من الجير، دعنا نتعرف عليها فيما يلي.

    كيف تتم جلسات تنظيف الأسنان؟

    إذا كنت تعاني من التوتر والقلق بشأن جلسة تنظيف الاسنان من الجير في العيادة وتظن أنها مؤلمة، فبين هذه السطور نتعرف على خطوات إجراء جلسات تنظيف الأسنان، الأمر الذي يساعدك في التخلص من التوتر والقلق، وتتمثل هذه الخطوات فيما يلي:

    • فحص الأسنان: أول خطوة تتم في جلسات تنظيف الأسنان هي فحص الطبيب للأسنان والفم والتأكد من خلو الفم والأسنان من الأمراض، وعلاج أي مشكلة قبل البدء بالتنظيف.


    • إزالة الجير والبلاك يستخدم الطبيب في هذه الخطوة أدوات خاصة لتفتيت وإزالة الجير من على سطح الأسنان، ويعتمد الطبيب على مرآة خاصة تساعده في رؤية جميع الجوانب التي تحتاج إلى تنظيف. 
    • تنظيف الأسنان بواسطة الفرشاة والمعجون: يستخدم الطبيب فرشاة الأسنان الكهربائية بعد وضع معجون يحتوي على حبيبات خشنة، وذلك لتنظيف الأسنان جيدًا.
    • استخدام خيط الأسنان: تعمل هذه الخطوة على تنظيف الأسنان من بقايا المعجون العالقة بين الأسنان. 
    • غسل الأسنان: آخر خطوة يقوم بها الطبيب بغسل الأسنان بالماء الذي ربما يحتوي على مادة الفلورايد لحماية الأسنان من التسوس. 

    بالإضافة إلى هذه الخطوات يتطلب إجراء جلسة تنظيف الاسنان من الجير إلى طبيب محترف يتمكن من إجراء الخدمة بمنتهى الدقة وفي أسرع وقت، يمكنك التواصل معنا فلدينا فريق متخصص مدرب على أعلى مستوى، للحجز والاستفسار، تواصل مع خدمة العملاء.

    كم سعر تنظيف الأسنان من الجير؟

    من أكثر الأسئلة الشائعة التي تتردد من الأشخاص المقبلين على القيام بجلسة تنظيف الاسنان هو “كم سعر تنظيف الأسنان من الجير؟” وبشكل عام تتراوح تكلفة تنظيف الأسنان من الجير من 500 إلى 800 جنيه مصري، كما يلاحظ وجود اختلاف في سعر تنظيف الاسنان من الجير بين المراكز الطبية المختلفة؛ وذلك بناءً على عدة عوامل، والتي من أبرزها ما يلي:

    • كمية الجير المتراكم على الأسنان.
    • عدد الجلسات التي يحتاج إليها.
    • خبرة وكفاءة الطبيب المعالج.
    • مستوى الخدمات المقدم من العيادة.

    تمتع بأسنان نظيفة خالية من الجير ولامعة من خلال التوجه لمركز الدكتورة نورا رضوان لتحصل على أفضل الخدمات بأنسب الأسعار، اتصل الآن للحجز والاستفسار. 

    هل يمكن تنظيف الاسنان من الجير في البيت؟

    يتساءل البعض هل يمكن تنظيف الاسنان من الجير في البيت؟ ودائمًا ما نقول أنه بمجرد التصاق الجير على سطح الأسنان، فمن الصعب إزالته بواسطة فرشاة الأسنان أو الخيط السني، كما أن استخدام أدوات خاصة لإزالة الجير في المنزل ليست فكرة جيدة؛ لأنه يمكن أن يتسبب في إلحاق ضرر بالأسنان واللثة،

    ولكن إذا أردت الحصول على النتائج الفعالة من تنظيف الأسنان، فمن الأفضل لك أن تقوم بجلسة تنظيف الاسنان من الجير لدى مركز أسنان به أطباء محترفين.

    ولعلك تتساءل كم عدد جلسات تنظيف الاسنان من الجير؟ دعنا نتعرف على إجابة ذلك السؤال في الفقرة القادمة.

    كم عدد جلسات تنظيف الاسنان من الجير؟

    توصي جمعية طب الأسنان الأمريكية بأن عدد جلسات تنظيف الاسنان من الجير التي يحتاج إليها الشخص هي جلستين في العام، أي بمعدل جلسة كل 6 أشهر، مع الحرص على غسل الأسنان يوميًا بالمعجون والفرشاة، وإجراء فحص للأسنان بشكل دوري.

    نصائح للحفاظ على الأسنان من الجير

    بعد أن تعرفنا على أضرار ترسب الجير على الأسنان، فعليك الحفاظ على أسنانك من خلال اتباع النصائح التالية:

    • اغسل أسنانك مرتين يوميًا بالفرشاة والمعجون.
    • إزالة بقايا الطعام العالقة بين الأسنان باستخدام الخيط الطبي.
    • عليك استخدام غسول الفم، فإنه يعمل على تقليل نمو البكتيريا في الفم. 
    • من الأفضل استخدام معجون يحتوي على الفلورايد، فإنه يعمل على تقوية الأسنان وحمايتها.
    • المتابعة الدورية مع طبيب الأسنان مرة كل 6 أشهر على الأقل. 

    إذا اتبعت هذه النصائح فإنك بذلك تضمن صحة فمك، ووقاية أسنانك من ترسب الجير عليها، ولعلك تتساءل ما هو أفضل مركز في إجراء تنظيف الأسنان والحصول على نتائج فعالة لأسنان رائعة؟ دعنا نتعرف عليه في الفقرة القادمة.

    افضل مركز لجلسة تنظيف الاسنان من الجير

    يعد إجراء تنظيف الأسنان من الجير أمرًا سهلًا للغاية، ومع ذلك يتطلب الاحترافية حتى يحصل العميل على أفضل النتائج، ويتمتع بابتسامة مشرقة، واسنان صحية، ومن بين المراكز الرائدة في هذا المجال، نجد مركز الدكتورة نورا رضوان ـ أخصائي طب وتجميل الأسنان، حيث أن المركز يتمتع بالعديد من المميزات التي جعلت العملاء يختارونه من بين العديد من المراكز الأخرى، ومن أبرز هذه المميزات ما يلي:

    • الخبرة والكفاءة: حيث يتمتع المركز بالخبرة في إجراء العديد من خدمات تجميل وعلاج الأسنان التي توجت بالنجاح وتحقيق نتائج فعالة. 
    • فريق متخصص: يضم المركز فريق من الأطباء ذوي الخبرة والكفاءة، والذين لديهم مستوى عالي من المهارة والاحترافية في التعامل مع العملاء، وتحت إشراف الدكتورة نورا رضوان شخصيًا
    • أحدث التقنيات: يعتمد المركز على استخدام أحدث التقنيات والأدوات الطبية، حيث يتطلع إلى كل ما هو جديد في عالم طب الأسنان، ومحاولة توفيرها داخل المركز، حتى يحصل العميل على أدق النتائج في أسرع وقت. 
    • التعقيم والنظافة: سلامة العميل وصحته هو الهدف الأول للمركز، ولذلك يقوم فريق النظافة بتعقيم المركز بالكامل وتنظيفه على أعلى مستوى. 
    • خدمة العملاء المميزة: يوفر المركز فريق من خدمة العملاء يعمل على مدار الساعة، ومهمته الرد على جميع أسئلتكم واستفساراتكم في أسرع وقت ممكن. 
    • أسعار تنافسية: بالرغم من الخدمات المميزة التي يقدمها المركز لعملائه إلا أنه يقدم أسعار تنافسية ومناسبة لجميع الفئات.
    • فريق للرد على الاستشارات: يوفر المركز خدمة الرد على الاستشارات الطبية من خلال فريق استشاري متخصص.

    في الختام إذا أردت التخلص من الجير المتراكم على أسنانك، والتمتع بأسنان نظيفة ولامعة بأحدث التقنيات وأفضل الأسعار فإن مركز الدكتورة نورا رضوان هو الحل الأمثل لك، أحصل على أفضل العروض من خلال التواصل على الرسائل النصية واتساب أو من خلال الأرقام الموضحة على الموقع. استعيد ثقتك بنفسك في جلسة واحدة، فقط اتصل الآن.

    الأسئلة الشائعة

    كم سعر جلسة تنظيف الأسنان من الجير؟

    يتراوح سعر جلسة تنظيف الأسنان من الجير في مصر من 500 إلى 800 جنيه مصري.

    كم تستغرق جلسة تنظيف الجير؟

    مدة جلسة تنظيف الجير تعتمد على حالة أسنان العميل، ولكنها عادة تستغرق ما بين 30 إلى 60 دقيقة.

    Scroll to Top

    أحدث العروض