دكتورة نورا رضوان

211626127_606606124064402_699421341363178929_n
مراكز تجميل وتقويم وزراعة الأسنان تحتوى على نبغه مختارة من الاخصائيين والاستشاريين واستاذه الجامعة تحت اشراف دكتوراه نورا راضون فى جميع التخصوصات طب الاسنان

موقعنا

احجز الان

    جلسات تنظيف الاسنان احصل على ابتسامة مشرقة وصحية

    جلسات تنظيف الاسنان ـ احصل على ابتسامة مشرقة وصحية

    هل تعاني من جير الأسنان؟ هل جربت كل الوصفات والطرق المنزلية لتنظيف الأسنان ولم تجدي نفعًا؟ إذن أنت بحاجة إلى جلسات تنظيف الاسنان عند الطبيب، لاشك أن الأسنان تحتاج إلى تنظيف عميق للتخلص من البلاك والجير المتواجد سطح الأسنان، والذي لا يزول بالطرق التقليدية، وفي هذا المقال نتعرف على الأسباب التي تدفعك للقيام بجلسات تنظيف الاسنان، والخطوات التي يتم تنفيذها داخل الجلسة؟ ونضع بين يديك أهم النصائح للعناية بالأسنان بعد جلسة التنظيف، فقط تابع القراءة حتى النهاية.

    جلسات تنظيف الاسنان

    جلسات تنظيف الأسنان في العيادة هي إجراء يتم من خلاله ازالة البقع والجير والمواد العالقة على سطح الأسنان بطريقة دقيقة وعميقة من خلال استخدام أدوات طبية متخصصة، ويهدف هذا الإجراء إلى الحفاظ على صحة الفم والأسنان، وبالرغم من أن البعض يقوم بعملية تنظيف الأسنان يوميًا، إلا أن هذا الإجراء وحده غير كافى لمنع تراكم البلاك والجير، ولذلك من الأفضل القيام بجلسات تنظيف الاسنان في العيادة.

    ولكن ما هي أسباب تنظيف الأسنان في العيادة؟ هذا ما نتعرف عليه.

    أسباب تنظيف الأسنان في العيادة

    يعد تراكم الجير على سطح الأسنان من أهم الأسباب التي تدفع الشخص إلى القيام بجلسات تنظيف الاسنان في العيادة، حيث أن تكاثر البكتيريا بأعداد كبيرة يعمل على تكون البلاك والجير، وقد يؤدي ذلك إلى تسوس الأسنان والتهابات اللثة، وتجنبًا لهذه المشكلات عليك زيارة الطبيب لتنظيف أسنانك للحصول على أعلى درجات الحماية لصحة الفم والأسنان.

    خطوات جلسات تنظيف الاسنان

    جلسات تنظيف الاسنان قد تكون مختلفة من طبيب لأخر، ولكن هناك خطوات معينة يتم تنفيذها خلال هذه الجلسات، والتي تتمثل فيما يلي:

    • فحص الأسنان واللثة 

    يقوم الطبيب بفحص الأسنان واللثة من خلال مرآة مخصصة؛ وذلك من أجل تقييم الحالة العامة للفم والأسنان، والبحث عن وجود أي مشكلات، والتي من بينها ما يلي:

    • التهابات اللثة.
    • تكون الجير والبلاك.
    • تكون بقع سوداء على سطح الأسنان.
    • وجود ترسبات.

    في حالة وجود أحد هذه المشكلات، فإنه يجب علاجها قبل القيام بإجراء تنظيف الأسنان، كما أن خطوة الفحص تساعد في تحديد آلية التنظيف التي يقوم الطبيب بتنفيذها.

    •  إزالة الترسبات

    في هذه الخطوة يستخدم الطبيب أداة خاصة لتنظيف الأسنان وإزالة الجير والترسبات من على سطح الأسنان، حيث يعمل على كشط كمية الجير المتراكمة بين الأسنان واللثة تمامًا، حتى تكون الأسنان جاهزة للخطوة التالية. 

    •  تلميع الأسنان

    في هذه الخطوة وبعد خلو الأسنان من الجير، يقوم الطبيب بـ تلميع الأسنان، ويستخدم الطبيب أدوات خاصة لتلميع سطح الأسنان؛ مما يساعد في إزالة البقع السطحية وتحسين المظهر العام للأسنان.

    •  استخدام الفلور

    في نهاية جلسات تنظيف الاسنان عند الطبيب، يتم غالبًا تطبيق مادة الفلورايد على الأسنان، وذلك باستخدام قالب خاص، حيث يتم وضع الجل على القالب، ثم يوضع القالب على الأسنان لمدة دقيقة واحدة، وأهم ما يميز هذا الجل هو توفره بنكهات متعددة؛ مما يتيح للفرد اختيار النكهة التي يفضلها، وتلك الخطوة تعزز من قوة الأسنان، وتقلل من فقدان المعادن، وتوفر حماية إضافية ضد تسوس الأسنان.

    إذا أردت معرفة المزيد عن عملية تنظيف الأسنان يمكنك التواصل مع الفريق المختص لدينا للرد على جميع اسئلتكم واستفساراتكم.

    ولعلك متشوق لمعرفة كيف يكون شكل الأسنان بعد تنظيف الجير؟ هذا ما نتعرف عليه في الفقرة القادمة.

    شكل الأسنان بعد تنظيف الجير

    بعد القيام بجلسات تنظيف الاسنان يتغير شكل الأسنان تمامًا، حيث تصبح الأسنان براقة، ويظهر لونها الأبيض الناصع الخالي من أي تصبغات أو جير، ويمكنك ملاحظة الفرق بين الأسنان قبل وبعد التنظيف من خلال مشاهدة هذا الفيديو.

    يمكن الحصول على أفضل الخدمات المميزة أثناء عملية تنظيف الأسنان بأسعار تنافسية، فقط تواصل معنا للحجز والاستفسار.

    كم مرة يجب القيام بجلسات تنظيف الأسنان؟

    ينصح الأطباء بإجراء عملية تنظيف الأسنان لدى الطبيب مرتين سنويًا، أي بمعدل جلسة كل 6 شهور، وربما يتطلب الأمر المزيد من الوقت، وذلك بناءًا على العوامل الآتية:

    • مدى تسوس الأسنان
    • درجة حساسية الأسنان.
    • وجود التهابات في اللثة (فربما ينصح بتوقف جلسة تنظيف الأسنان لحين الشفاء التام من التهابات اللثة).

    نصائح للعناية بالاسنان بعد جلسات التنظيف

    القيام بجلسات تنظيف الاسنان ليس كافيًا لوحده للحفاظ على الأسنان، بل عليك الحفاظ عليها من خلال تطبيق النصائح التالية:

    • استخدام فرشاة ناعمة في التنظيف

    بعد عملية التنظيف تصبح الأسنان حساسة لبعض الوقت، وربما تشعر بالألم أثناء غسل الأسنان؛ ولذلك يفضل غسل الأسنان بعناية باستخدام فرشاة أسنان ناعمة، مع تحريك الفرشاة بلطف في حركة دائرية؛ لضمان تنظيف جيد لجميع أسطح الأسنان.

    • التنظيف بالخيط الطبي

    يعمل خيط الأسنان الطبي على الوصول للأماكن التي يصعب الوصول اليها بالفرشاة، حيث يعمل على إزالة بقايا الطعام العالقة بين الأسنان؛ وبالتالي يمنع تراكم الجير مرة ثانية، ومن الأفضل استخدام الخيط الطبي المغطى بطبقة من الشمع حيث يمنع جرح اللثة ويساعد على الانزلاق.

    • استخدام المعجون الخاص بحساسية الأسنان

    حيث أن الأسنان تصبح أكثر حساسية بعد عملية التنظيف، لذلك ينصح باستخدام معجون الخاص بحساسية الأسنان، وذلك لتخفيف الألم خاصة عند تناول الأطعمة والمشروبات الباردة أو الساخنة.

    • المضمضة بالماء الدافئ والملح

    قد تشعر بتهيج اللثة بعد التنظيف، وللقيام بتهدئة اللثة عليك المضمضة بالماء والملح، حيث أنه يساعد على تنظيف الأسنان من بقايا الطعام العالقة بعد تناول الطعام، دون الاضطرار لاستخدام الفرشاة والمعجون بعد كل وجبة، وينصح باستخدامه من 4-6 مرات يوميًا.

    • تناول الأطعمة اللينة

    في الأيام الثلاثة الأولى يفضل تناول الأطعمة اللينة التي يسهل مضغها؛ وذلك لتخفيف الشعور بالألم عند المضغ، كما ينصح بالتقليل من الوجبات الخفيفة حيث أن كثرة تناول الوجبات الخفيفة يعمل على نمو البكتيريا وبالتالي تراكم الجير مرة أخرى.

    • تناول المسكنات

    إذا شعرت بألم بعد عملية التنظيف، يمكنك تناول المسكنات التي تعمل على تخفيف الألم مثل الباراسيتامول.

    إذا اتبعت هذه النصائح فإنك ستتمتع بأسنان بيضاء خالية من الجير، وتحصل على ابتسامة جذابة.

    ولكن ما هو أفضل مركز للقيام بجلسات تنظيف الاسنان والحصول على نتائج مضمونة وأسعار معقولة؟ هذا ما نتعرف عليه فيما يلي.

    أسنان نظيفة وابتسامة جذابة مع مركز الدكتورة نورا رضوان

    يعد مركز الدكتورة نورا رضوان من أفضل مراكز علاج وتجميل الأسنان في مصر، حيث أنه يتمتع بالعديد من المميزات التي جعلته الخيار الأفضل لدى الكثير من العملاء، ومن بين تلك المميزات ما يلي:

    • أطباء متخصصين حيث يضم المركز نخبة من أفضل الأطباء المتخصصين ذوي الخبرة والكفاءة في علاج وتجميل الأسنان، وتحت إشراف الدكتورة نورا شخصيًا.
    • أحدث التقنيات: المركز مزود بأحدث التقنيات والأدوات الطبية التي تمكنك من الحصول على نتائج مضمونة بأسرع وقت، وبدون الشعور بالألم.
    • النظافة والتعقيم: هدف المركز الأول هو الحفاظ على صحة العملاء؛ لذلك فإن المركز معقم بالكامل ويتم تنظيفه على أعلى مستوى.
    • أسعار تنافسية: بالإضافة إلى جميع الخدمات المميزة التي تقدم للمريض، فإنه يعد من أفضل المراكز التي تقدم اسعارًا تنافسية بالنسبة للمراكز الأخرى.
    • خدمة العملاء المميزة: يضم المركز فريق من خدمة العملاء مهمته الرد على جميع الاستفسارات في أسرع وقت ممكن.
    • فريق مخصص للاستشارات: يخصص المركز فريق من الأطباء للرد على جميع استشاراتكم الطبية.

    في الختام إذا أردت أن تحصل على أسنان نظيفة ولامعة، وابتسامة رائعة، بأنسب الأسعار، وأحدث التقنيات، فإن جلسات تنظيف الاسنان في مركز الدكتورة نورا رضوان هو الحل الأمثل لك.

    للحجز والاستفسار تواصل معنا عبر رسائل الواتساب أو عبر الأرقام الموجودة على موقعنا الإلكتروني.

    الأسئلة الشائعة

    كم جلسة يحتاج تنظيف الاسنان؟

    عادةً، يُوصى بتنظيف الأسنان في عيادة الطبيب الأسنان مرتين في السنة، أي مرة كل ستة أشهر، ومع ذلك قد يحتاج بعض الأشخاص إلى جلسات إضافية بناءً على حالة أسنانهم، وتوصيات الطبيب.

    كم سعر جلسة تنظيف الجير من الاسنان؟

    يتراوح سعر جلسة تنظيف الأسنان من الجير في مصر من 750 إلى 1200 جنيه مصري، ويتم تحديد السعر الدقيق بناءً على عمق تنظيف الأسنان من الجير، وخبرة الطبيب المعالج، ومستوى الخدمات المقدم للعميل.

    Scroll to Top

    أحدث العروض