دكتورة نورا رضوان

211626127_606606124064402_699421341363178929_n
مراكز تجميل وتقويم وزراعة الأسنان تحتوى على نبغه مختارة من الاخصائيين والاستشاريين واستاذه الجامعة تحت اشراف دكتوراه نورا راضون فى جميع التخصوصات طب الاسنان

موقعنا

احجز الان

    انواع الحشوات التجميلية للاسنان

    انواع الحشوات التجميلية للاسنان 2024

    في عالم طب الأسنان التجميلي، تلعب الحشوات التجميلية دورًا هامًا في تحسين مظهر وجمال الأسنان. تعتبر الحشوات التجميلية مواد تستخدم لمعالجة مشاكل التجميل في الأسنان، مثل التسوس، الكسر، والتصبغات. تهدف هذه الحشوات إلى تحقيق ترميم طبيعي للأسنان وإعادة ابتسامة براقة.

    لذلك نقدم لك في هذا المقال كل المعلومات حول انواع الحشوات التجميلية للاسنان – لكي تتعرف عليها أكثر وعلى أهم مميزاتها، عليك متابعة القراءة.

    الحشوات التجميلية للاسنان 2024 

    الحشوات التجميلية للاسنان تعتبر من أحدث التقنيات المستخدمة لعلاج تسوس وكسور الاسنان الأمامية وهي تعتبر من أفضل البدائل للحشوات التقليدية؛ حيث أنها تشبه لون الأسنان الطبيعي وتمنح الأسنان مظهر جمالي.

    مميزات انواع الحشوات التجميلية للاسنان

    لماذا يلجأ الكتير من الاشخاص لاستخدام الحشوات التجميلية للأسنان – بالطبع لكثرة مميزات هذه التقنية، ومن أهم هذه المميزات:

      • تعمل على ملء الفراغات المتواجدة فى الأسنان.
      • تعمل على علاج تسوس الأسنان.
      • تعمل على علاج النخور المتواجدة فى الأسنان.
      • تمنح الأسنان الأمامية مظهر جذاب ومتناسق.
      • تشبه لون الأسنان الأصلية ولا يمكن أن تميز بينها وبين الأسنان الأصلية.
      • متعددة الأنواع، خاصة أنواع الحشوات التجميلية للاسنان الأمامية.
      • تعمل على الحفاظ على بنية الأسنان.
    • تحافظ على مينا الأسنان.

    كل هذه المميزات تجعل الأشخاص يلجأون إلى تركيب مختلف انواع الحشوات التجميلية، عن اللجوء للحشوات العادية.

    أنواع الحشوات التجميلية للاسنان الأمامية 2024 

    يوجد العديد من انواع الحشوات التجميلية للاسنان الأمامية 2024 ، والتي سنتعرف عليها من خلال جدول المقارنة التالي:

    وجه المقارنةالحشو الذهبيالحشو المركبالحشو السيراميكي (البورسلين)الحشو الزجاجي
    التعريفيتكون من جزيئات الذهب.ويعد من أكثر انواع الحشوات التجميلية للاسنان استخدامًا، وذلك لأنه مصنوع من مادتي البلاستيك والراتينج اللتان تتطابقان مع الأسنان الطبيعية.يتكون من مادة السيراميك، ويعد هذا النوع من انواع الحشوات التجميلية الأكثر صلابة.حشو الزجاج أو كما يطلق عليه (جلاس ايونومر) والذي يتكون من مادة الأكريليك مع مزيج من جزيئات الزجاج.
    مميزات الحشوات التجميلية– يتميز بالصلابة.- يمنح الأشخاص مظهر مميز.- لا يتأثر بعد مرور وقت طويل.- يتحمل الضغط القوي.– لونه يطابق لون الأسنان الطبيعية.- يعمل على التصاق الأسنان ببعضها وملء الفراغات بين الأسنان.- يقاوم التآكل.- يقاوم البقع ولا يتغير لونه بسهولة.– مقاوم للتصبغ.- يحمي الأسنان من الإصابة بالتسوس.- لا يؤثر على صحة الأسنان الطبيعية.- مقاوم للكسر.– يعمل على إطلاق مادة (الفلورايد) والتي تكون مهمتها الحفاظ على الأسنان وتقويتها.- تعمل على ملء تجاويف الأسنان.
    مدة بقاء الحشوات التجميليةمدة بقاء الحشوات التجميلية الذهبية قد تصل إلى عشرين عامًا.مدة بقاء الحشو المركب تتراوح بين 7 إلى 10 سنوات.مدة بقاء الحشوات التجميلية البورسلين تشبه مدة بقاء الذهب والفضة؛ حيث أنها تتراوح ما بين ال10 إلى 15 عامًا.مدة بقاء الحشوات التجميلية الزجاجية قد تصل إلى 5 سنوات.

    إقرأ أيضًا هنا

    انواع زراعة الاسنان واسعارها

    الأشخاص المرشحون لتركيب انواع الحشوات التجميلية للاسنان

    بعد تشخيص دكتورة “نورا رضوان” لكثير من الحالات وفحصها، أوضحت لنا من هم الأشخاص المرشحون لتركيب مختلف انواع الحشوات التجميلية للاسنان وهم:

    • الأشخاص الذين لديهم فراغات بين الأسنان.
    • الأشخاص الذين يعانون من الأسنان المنكسرة.
    • الأشخاص يعانون من تصبغات في الأسنان.
    • الأشخاص المصابين بتسوس الأسنان.

    كيف تتم عملية وضع حشوات تجميل الأسنان

    عندما يواجه الشخص مشكلة في الأسنان مثل تسوس الأسنان أو تكسرها، يمكن أن يتم وضع حشوة تجميلية لإصلاح الضرر واستعادة جمال الأسنان. تعمل الحشوات التجميلية على تعزيز مظهر الأسنان وتحسين لونها وشكلها. هناك العديد من أنواع الحشوات التجميلية المختلفة المتاحة ويجب اختيار النوع الأمثل وفقًا لاحتياجات الشخص وتوصية الطبيب.

    تتم عملية وضع الحشوات التجميلية في عيادة الأسنان من قبل طبيب الأسنان المؤهل وتتطلب عملية وضع الحشوة الاتي:
    1.تنظيف السطح المصاب من السن وإزالة التسوس أو الضرر القائم.
    2.تحضير السن المصاب لاستقبال الحشوة من خلال إزالة طبقة رقيقة من المادة السميكة.3.استخدام مادة حشوة تجميلية لملء الفراغ الناتج عن التسوس أو التلف.4.تشكيل الحشوة لتناسب شكل ولون السن الأصلي.5.تثبيت الحشوة باستخدام الإضاءة أو أشعة الليزر لتصلب المادة.

    بعد إجراء عملية وضع الحشوة التجميلية، يجب الحفاظ على العناية المستمرة بها للمحافظة على جمالها ومدة استمرارها. إليك بعض النصائح لصيانة الحشوات التجميلية:

    1. تنظيف الأسنان بانتظام: يجب على الشخص تنظيف أسنانه بشكل منتظم باستخدام فرشاة أسنان ناعمة ومعجون أسنان لطيف.
    2. تجنب الأطعمة الصلبة: يجب تجنب تناول الأطعمة الصلبة التي قد تؤدي إلى تكسير الحشوة، مثل المكسرات أو الحلوى الصلبة.
    3. استخدام الخيط الفموي: ينصح بتنظيف الأسنان بينها باستخدام الخيط الفموي لإزالة الفضلات والرواسب التي تتجمع حول الحشوة.
    4. تجنب المشروبات الحمضية: ينصح بتجنب المشروبات الحمضية مثل العصائر الحمضية أو المشروبات الغازية لأنها يمكن أن تؤثر على متانة الحشوة.

    الفرق بين انواع الحشوات التجميلية للاسنان وتركيبات الأسنان

    على الرغم من تشابه انواع الحشوات التجميلية للاسنان وتركيبات الأسنان فى وظيفة استعادة شكل الأسنان ومعالجة الأسنان التالفة، إلا أن الفرق الطفيف الذي يميز كل خدمة عن الأخرى؛ أن انواع الحشوات التجميلية للاسنان تستخدم فى حالة وجود بعض الفراغات أو التجاويف البسيطة، على عكس تركيبات الأسنان فهي تصلح للأسنان المنكسرة أو ذات التجاويف العميقة والتسوس الشديد.

     

    الفرق بين الحشوات التجميلية والفينير

    عند البحث عن حلول لتحسين مظهر الأسنان المتضررة أو المشوهة، يعتبر استخدام الحشوات التجميلية والفينير من الخيارات الشائعة. هذه الإجراءات تساعد في استعادة شكل الأسنان وتحسين الملمس واللون. ومع ذلك، هناك فرق بين الحشوات التجميلية والفينير يجب معرفته قبل اتخاذ القرار الصحيح.

    الحشوات التجميلية: تستخدم لتصحيح مشاكل صغيرة في الأسنان مثل فجوات صغيرة أو تسوسات بسيطة. تتكون الحشوات التجميلية من مواد مثل الراتنج المركب أو الزجاج المتين. تتميز بأنها تتلاءم تمامًا مع لون الأسنان وتعطي مظهرًا طبيعيًا. عملية تطبيق الحشوة التجميلية تتطلب إزالة جزء صغير من الأسنان المتضررة قبل وضع الحشوة. يتم ضبط لون الحشوة التجميلية لتناسب لون الأسنان الطبيعي لتكون غير ملحوظة.

    الفينير: هو واجهة رقيقة مصنوعة من مادة السيراميك أو الراتنج المركب، يتم وضعها على السطح الأمامي للأسنان لتغطية العيوب المظهرية مثل التسوس، التصبغات أو الفجوات الكبيرة. الفينير يعطي أسنان طبيعية ومظهراً متناسقًا مع الأسنان المحيطة. يتطلب وضع الفينير إزالة طبقة رقيقة من المينا لتحقيق الاستقرار والتماسك.

    دعونا نلقي نظرة فاحصة على الفرق بين الحشوات التجميلية والفينير:

    الميزةالحشوات التجميليةالفينير
    الغرضاصلاح مشاكل صغيرة في الاسنانتغطية عيوب المظهر
    المواد المستخدمةالراتنج المركب، الزجاج المتينالسيراميك، الراتنج المركب
    التوافق مع لون الأسناننعمنعم
    الاستقرار والتماسكجيدممتاز
    عملية الإزالةيتطلب إزالة جزء صغير من الأسنانيتطلب إزالة طبقة رقيقة من المينا
    المظهر النهائيطبيعيطبيعي ومتناسق

     

    الحشوات التجميلية بعد الدعامات 

    هناك أيضًا حشوات تجميلية متاحة للأسنان التي تحتوي على دعامات. تستخدم الدعامات لتقويم الأسنان المتحركة وتوفير الاستقرار. يتم وضع الحشوات التجميلية بعد وضع الدعامات لتعزيز جمال الأسنان وتحسين شكلها ولونها.

    هذه بعض النصائح العامة حول الحشوات التجميلية للاسنان. يجب استشارة طبيب الأسنان المؤهل لتقييم الحالة وتوجيه الشخص لاختيار النوع المناسب من الحشوات التجميلية وللمعالجة بطريقة فعالة ورضائية.

    نصائح دكتورة “نورا رضوان” للحفاظ على الحشوات التجميلية للاسنان 2024

    الدكتورة “نورا رضوان” تقدم بعض نصائح خلاصة خبرتها للحفاظ على انواع الحشوات التجميلية للاسنان 2024 ، وتتضمن هذه النصائح على:

    • تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون يوميًا بعد كل وجبة.
    • استخدام خيط الأسنان لتنظيف بقايا الطعام التي تتراكم بين الأسنان.
    • الابتعاد عن تناول الأطعمة الصلبة أو اللزجة لأنها تزيد من الضغط على انواع الحشوات التجميلية للاسنان، مما قد يؤدي إلى انكسارها.
    • تجنب تناول الأطعمة والمشروبات الساخنة أو الباردة، حتى لا تصيب الأسنان بالحساسية.

    أسعار الحشوات التجميلية 2024 

    تختلف أسعار الحشوات التجميلية من عيادة أسنان لأخري 2024 ، وقد يرجع ذلك نتيجة لعدة عوامل تتمثل فى:

    • عدد الأسنان التي بحاجه للحشو التجميلي.
    • نوع الحشو التجميلي المستخدم.
    • الأدوات والمعدات التي يستخدمها الطبيب.
    • مستوى التعقيم فى العيادة الخاصة بالطبيب.

    وإذا كنت تبحث حول خدمة مميزة لتركيب مختلف انواع الحشوات التجميلية للاسنان عليك – فنحن في مركز الدكتورة نورا رضوان نعدك بتقديم خدمة هي الأفضل وبتكلفة مناسبة جدًا – تواصل معنا الان.

    إقرأ أيضا عن:

    افضل انواع حشو الاسنان

    عمليات تجميل الاسنان بدون تقويم

    تكلفة تبييض الاسنان بالليزر في مصر

    هل الحشوات التجميلية يتغير لونها؟

    إذا لم يلتزم العميل بتعليمات الطبيب فمع مرور الوقت قد تتغير ألوان الحشوات التجميلية خاصةً إن كان العميل يزيد من تناول الأطعمة أو المشروبات التي تزيد من تصبغ الأسنان.

    هل الحشوة التجميلية تسقط؟

    لا تدوم الحشوات التجميلية مدى الحياة، ولكن فى حالة الحفاظ على الحشوة التجميلية واتباع نصائح الطبيب قد تستمر الحشوات التجميلية لأكبر وقت ممكن.

    ما هي افضل انواع حشوات الاسنان؟

    لا يوجد نوع واحد من الحشوات التجميلية يعتبر الأفضل للجميع، فذلك يتوقف على احتياجات الفرد ومشكلته الأسنان. من الجيد استشارة طبيب الأسنان المتخصص لتقييم الحالة وتوصية النوع المناسب من الحشوة.

    ما الفرق بين الحشوات التجميلية والعادية؟

    في حين أن الحشوات التجميلية والحشوات العادية تستخدم للتعامل مع مشاكل الأسنان المتضررة، هناك فرق في المواد المستخدمة والعملية نفسها. الحشوات التجميلية تلائم لون الأسنان وتعطي مظهرًا طبيعيًا، بينما تعتمد الحشوات العادية على مواد تمنع التسوس وتملأ الفجوات.
    Scroll to Top

    أحدث العروض